جميع خلفيات سلسلة سامسونج نوت الاصلية | من نوت الاول حتى نوت 20

ستتمكن عزيزي الزائر من خلال هذه المقالة من تحميل جميع خلفيات سلسلة سامسونج نوت الاصلية وذلك من خلال زر التحميل الذي ستجده نهاية المقال.لننطلق الى خلفيات جوال جديدة.


 

جميع خلفيات سلسلة سامسونج نوت الاصلية

قبل عشر سنوات من الآن كانت معظم الهواتف الذكية تضم شاشات صغيرة جدا مقارنة بالشاشات الحالية ورغم ان شركة ابل التي كانت في الصدارة حينها سخرت من الشاشات الكبيرة على لسان مديرها ستيف جوبس الا ان هذه الشاشات غزت كل الشركات بعدها بمن فيهم ابل ذاتها وفي هذا المقال سنتحدث عن سلسلة النوت التي بدأت هذا التوجه وتوجهات اخرى عديدة. 

 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت ( Note N7000)

بدأت سلسلة نوت مع اول اصدار لها في سبتمبر 2011 مع هاتف Note N7000 وقد سوقت سامسونج هذا الهاتف كأحد أقوى الهواتف عتادا في العالم. شاشة كبيرة وبطارية ضخمة ورام بسرعة عالية بمعايير ذلك الوقت و مقارنة بهاتف آيفون 4S الذي صدر بنفس الفترة فقد كان النوت يبدأ من ذاكرة داخلية 16 جيجابايت ورام واحد جيجابايت وآيفون 4S يبدأ من نصف جيجابايت رام و 8 جيجابايت وذاكرة داخلية. وفي الوقت الذي كان يتمسك فيه الايفون بحجم 3.5 انش للشاشة ونوع ICD ودقة SD جاء النوت بشاشة كبيرة نسبيا بحجم 5.3 إنش من نوع أموليد وبدقة أكبر من HD. كل هذا بالاضافة لتقديمها الـ S Pen كميزة إضافية للنوت تساعد في الإنتاجية والتعامل مع الهاتف بفعالية أكثر. 

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 2 الاصلية

واستمرت سامسونج على نفس الوتيرة بعد أن نجح النوت بشكل كبير في قيادة سوق الهواتف الذكية نحو الشاشات الأكبر وتجاوزا ميزة التحكم بيداً واحدة في سبيل دعم تعدد المهام والإنتاجية. وقدمت سامسونج في العام الذي يليه جوال سامسونج نوت 2 الذي استثمر نجاح الهاتف الأول وقدم شاشة أكبر بقليل وبطارية أكبر والأهم من ذلك رام 2 جيجابايت تدعم فكرة الانتاجية وتعدد المهام. وكان من الواضح أن سامسونج بدأت بقيادة سوق أجهزة الفابليت في العالم وهو مصطلح كان يطلق على أجهزة الجوال التي تقترب من حجم التابلت قبل أن تصبح الشاشة الكبيرة سمة اساسية في كل الهواتف.

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 3 الاصلية

 واستمرت سامسونج في زيادة حجم الشاشة مع هاتف سامسونج نوت 3 لتصل إلى 5.7 أنش وكذلك اطلقت معه رام ثلاثة جيجابايت و دعم تصوير 4K وشاشة بدقة FHD وميزات برمجية متطورة في القلم ودعم أكبر لتقسيم الشاشة والنوافذ المنبثقة التي تساهم في دعم التوجه الأساسي لأجهزة النوت وهو الانتاجية وانجاز المهام المتعددة. 

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 4 الاصلية

وفي جوال سامسونج نوت 4 قدمت سامسونج دقة QHD لأول مرة في هواتفها ويبدو أن الشركة لن تستطيع تقديم أكثر من هذه الورقة في محاولة دعم سلسلتها الاخرى وهي سلسلة هواتف الـ S والتي تلقت ضربة كبيرة بعد فشل هاتف جالكسي اس 5 الذي لم يحقق الأرقام التي توقعتها سامسونج لعدة أسابيع ، ويعود السبب أهمها كونه هاتف مصنوع من البلاستيك وسط ثورة المعادن وقتها التي بدأت بالظهور. وكذلك ثقل واجهة سامسونج وتكرارها لنفس تصاميمها والاهم بدء السوق الصيني بتشكيل خطراً على الشركة وسوق الهواتف الذكية.  

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 5 الاصلية

ولتعود سامسونغ في العام الذي يليه بهاتف سامسونج نوت 5 الذي رغم التطور الكبير لشكله عن سابقة واضافته لمزايا جديدة مثل تقديم رام 4 جيجابايت وذاكرة داخلية حتى 128 جيجابايت من نوع UFS 2.0 الى ان الجوال بدأ يطرح تساؤلاً جديدا في الأوساط التقنية حول هوية سلسلة النوت وسر تميزها عن سلسلة الـ S من نفس الشركة. خصوصا مع كون القلم لا يتطور تطورا جوهريا الأمر الذي دفع البعض الذي يطلق على هاتف نوت 5 على أنه نسخة من جوال جالكسي اس 6 مع قلم.

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 7 الاصلية

 وفي عام 2016 يبدو أن سامسونج كانت مجبرة على تقديم إجابات واضحة على هذا السؤال خصوصا بعد تقديمها هاتفا بمواصفات قوية ومنافسات في فئة الـ S وهو سامسونغ اس 7. لتقرر سامسونج بعدها أن تتجاوز رقم ستة في فئة النوت وتطلق على هاتفها الجديد اسم ، سامسونج نوت 7. ربما لتتماشى بالتوازي مع فئة S او حتى لا يكون الايفون الذي سيتم إطلاقه في نفس العام برقم اكبر. او ربما حاولت سامسونج التنبؤ بكون رقم سبعة رغم حظ للشركة وهو ما اثبتت الايام عكسه تماما مع بدء وحدات الهاتف بالاحتراق والانفجار في واحدة من اقوى الضربات التي وجهت لسامسونج في تاريخها. عندها قررت الشركة سحب جميع الوحدات التي تم بيعها في ذلك العالم واستبدالها بوحدات أخرى احترقت ايضا بعدها لتكبد الشركة خسائر أكثر من ثلاثة مليارات دولار وتراجع الشركة 10% من قيمتها السوقية.

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 8 الاصلية

 تكهن كثيرون بتوقف سلسلة النوت بعد هذا الاحتراق الكبير وبدأت الأخبار التي تتنبأ بدمج سلسلتي النوت مع سلسلة الـ S في هاتف واحد ولكن مضي سامسونج في سلسلة النوت أثبت أن السلسلة مهمة جدا بالنسبة للشركة. وقدمت في العام الذي يليه جوال سامسونج نوت 8 الذي جاء بالشكل الجديد الأكثر استثمارا لواجهة الجوال. حيث اصبح حجم الشاشة 6.3 أنش لأول مرة. وكذلك إضافة 6 جيجابايت رام ولكنها وعلى عكس المتعارف عليه قامت بتقليل البطارية 200 ملي أمبير عن النوت 7 لضمان عدم تكرار نفس السيناريو الأسود. الأمر الذي تسبب بضعف البطارية بشكل عام.

 

 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 9 الاصلية

وفي عام 2018  عادت سامسونج لتنافس بشدة في سوق الارقام والمواصفات خصوصا مع تغير خارطة اقوى الشركات على مستوى العالم ، سواء بتحقيق الارباح او في الحصة السوقية. ومع المنافسة الصينية الشرسة فقد قدمت الشركة هاتفها سامسونج نوت 9 الذي جاء ليعزز من فكرة القلم وأهميته في الانتاجية عن طريق تقديم ميزة الاتصال اللاسلكي بين القلم والهاتف لإمكانية استخدامه في التقاط الصور عن بعد أو في التقليب بين الصور وصفحات الويب وغيرها من المهام في التطبيقات الاساسية المدعومة. وتصل مواصفات الجوال الى 512 جيجابايت من المساحة التخزينية و رام ثمانية جيجابايت. و التحديث الأهم هو الانتقال من واجهة TouchWiz الثقيلة نحو الواجهة الأحداث One UI. 

 


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 10 الاصلية

وفي نهاية عام 2019  قدمت سامسونج جهازها الأحدث في سلسلة النوت الذي جاء بعدة نسخ ومواصفات قوية تحت مسمى سامسونج نوت 10 . حيث تصل نسخة Note Plus 5G الى 12 جيجابايت رام و 512 جيجابايت ذاكرة داخلية ودعم اربع كاميرات خلفية وكاميرا امامية. وكذلك مزايا جديدة للتعامل مع القلم عن بعد ودعم شبكات الاتصال من الجيل الخامس وبطارية 4300 ملي أمبير ليعود النوت للمنافسة بين اقوى الجوالات من ناحية المواصفات العددية مقارنة بأقوى الهواتف في العالم نفسه. وبالطبع لا يمكن أن يكون النوت جهازا كاملا واحيانا ما يكون للمزايا الكثيرة جانب آخر سيئ. فرغم أن سامسونغ خففت واجهتها كثيرا بعد أن اعتمدت One UI الى انها ما زالت تتأخر في تحديث اجهزة النوت بسبب ثقل الواجهة وامتلائها بالمميزات. كما أن الجوال ليس صغيرا ابدا هو ليس رخيصا أيضا وهو بالطبع ليس الأفضل في كل شيء ولكنه يعطي كل شيء تقريبا.


 

خلفيات سامسونج جالكسي نوت 20 الاصلية

في هذا العام 2020 ستقوم سامسونج وبعد عدة أسابيع من الإعلان عن هاتفها الجديد سامسونج نوت 20. حيث يأتي الاخير مع أكبر شاشة تم طرحها في جوال وهي بحجم 6.9 أنش من نوع جديد من الشاشة تحت مسمى Dynamic AMOLED 2X. كما أن الهاتف يأتي مع رام 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 512 لكن هذه المرة من نوع UFS 3.1. أم البطارية فتأتي بحجم 4500 مللي أمبير وسرعة شح تصل حتى 45 واط تمكنك من شحن الجوال 50% في 30 دقيقة فقط.

 

 

اترك تعليقاً